عاجل ارتفاع اسعار البترول لشهر سبتمبر 2023 في الامارات وهذه قائمة الاسعار الجديدة

 من المتوقع أن تشهد أسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر 2023 ارتفاعًا للشهر الثالث على التوالي، يأتي هذا الارتفاع في ظل استقرار أسعار النفط فوق حاجز 84 دولارًا للبرميل خلال الأسابيع القليلة الماضية، تمت ملاحظة زيادة في أسعار البنزين في الإمارات خلال الشهرين الماضيين، وهما أغسطس ويوليو، بعد فترة مؤقتة من الانخفاض في يونيو، وجاء ذلك الانخفاض بالرغم من تراجع أسعار النفط الخام في ذلك الوقت.

اسعار البترول لشهر سبتمبر 2023 في الامارات

اسعار البترول شهر سبتمبر 2023 في الامارات

سيتم تنفيذ القرار الجديد بشأن أسعار الوقود في الإمارات لشهر سبتمبر 2023 اعتبارًا من يوم غد، الجمعة 1 سبتمبر/أيلول، وستقوم شركات التوزيع بالإعلان عن الأسعار الجديدة، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

أعلنت لجنة تسعير الوقود عن زيادة أسعار البنزين بجميع درجاته (95 و98 و91) بما يتراوح بين 28 و29 فلسًا، وزاد سعر لتر الديزل بمقدار 45 فلسًا، مقارنةً بأسعار شهر أغسطس/آب.

وفيما يلي تفاصيل أسعار الوقود المقررة لشهر سبتمبر/أيلول 2023 في الإمارات:

  • بلغ سعر لتر البنزين 98 سيكون حوالي 3.42 درهمًا بدلاً من 3.14 درهمًا.يصل سعر لتر البنزين 95 سيكون حوالي 3.31 درهمًا بدلاً من 3.02 درهمًا.

  • متوقع سعر لتر البنزين 91 سيكون حوالي 3.23 درهمًا بدلاً من 2.95 درهمًا.

  • يبلغ سعر لتر الديزل سيكون حوالي 3.40 درهمًا بدلاً من 2.95 درهمًا.

مستويات أسعار الوقود في الإمارات

اسعار البترول شهر سبتمبر 2023 في الامارات

بعد دراسة متوسط أسعار النفط وعوامل أخرى، بما في ذلك تكلفة تشغيل شركات التوزيع والأرباح المحققة، تقرر لجنة تسعير الوقود في الإمارات، التي يترأسها وزارة الطاقة، تحديد الأسعار الجديدة شهريًا.

تهدف الإمارات إلى الحفاظ على أسعار الوقود ضمن نطاقات محددة تضمن توازنًا بين أسعار النفط ومستويات دخل المواطنين والمقيمين في البلاد، وهذا يسهم في الحفاظ على مستوى معيشي مناسب للجميع.

على الرغم من الجهود المستمرة للسيطرة على تحركات أسعار الوقود في الإمارات، إلا أن الدولة النفطية الخليجية تعتبر واحدة من الدول العربية التي تسجل أعلى أسعار البنزين، وفقًا لمسح سابق أجرته منصة الطاقة المتخصصة.

يجدر بالذكر أن أسعار الوقود في الإمارات شهدت أكبر انخفاض خلال العام الماضي في يناير/كانون الثاني 2023، حيث وصلت أسعار البنزين إلى أعلى مستوى لها في يوليو/تموز 2022 بواقع 4.52 درهم (1.23 دولار) للتر، بسبب الأزمة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

كم سعر برميل النفط الاماراتي اليوم؟

بلغ سعر النفط الاماراتي 84 دولار أمريكي.

كم سعر البنزين في الامارات الان؟

يصل سعر لتر البنزين 98 حوالي 3.42 درهمًا

ماذا سيحدث في حال استمر انخفاض اسعار النفط؟

في حال انخفض سعر البرميل 30 دولارًا، سيزداد معدل النمو الاقتصادي بنسبة نحو 1%، وبينما تعود هذه الخفضات بالنفع على المستهلكين، فإن لها آثارًا سلبية على دول الخليج المصدرة للنفط.

حيث يؤدي انخفاض أسعار النفط إلى انكماش الإيرادات النفطية، ما قد يتفاقم من حالة الاضطرابات السياسية والإخفاقات الاقتصادية لدى بعض تلك الدول المتكثفة نفطيًا، ولذا يتطلب الأمر تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاقتصاد غير النفطي للتخفيف من آثار مثل هذه الهبوطات في أسعار السلع الأساسية طويلة الأجل

تعليقات